The Duality of Time Theory, that results from the Single Monad Model of the Cosmos, explains how physical multiplicity is emerging from absolute (metaphysical) Oneness, at every instance of our normal time! This leads to the Ultimate Symmetry of space and its dynamic formation and breaking into the physical and psychical (supersymmetrical) creations, in orthogonal time directions. General Relativity and Quantum Mechanics are complementary consequences of the Duality of Time Theory, and all the fundamental interactions become properties of the new granular complex-time geometry, at different dimensions. - => Conference Talk - Another Conference [Detailed Presentation]
مفهوم الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي للزمن والخلق في ستة أيّام
وعلى نفس التسلسل الهرمي الموجود في العالَم الإنساني والروحاني هناك أيضاً تسلسل هرمي موافق بين حروف اللغة. ويعدّ ابن العربي عالَم الحروف عالَماً قائماً بذاته مكلَّفون مثل العالَم الإنساني فكذلك فيهم القطب والأوتاد.[571] فيقول ابن العربي في نهاية الباب الأوّل من الفتوحات المكيّة إنّ هذه الحروف لمّا كانت مثل العالَم المكلَّف الإنساني المشاركة له في الخطاب لا في التكليف دون غيره من العالَم لقبولها جميع الحقائق كالإنسان وسائر العالَم ليس كذلك؛ فمنهم القطب كما منّا وهو الألِف ومقام القطب منّا الحياة القيّومية هذا هو المقام الخاص به فإنّه سارٍ بهمّته في جميع العالَم كذلك الألف من كل وجه من وجه روحانيته التي ندركها نحن ولا يدركها غيرنا ومن حيث سريانه نَفَساً من أقصى المخارج الذي هو مُنبعث النفَس إلى آخر المنافس ويمتدّ في الهواء الخارج وأنت ساكت وهو الذي يسمّى الصدى، فتلك قيّوميّة الألف لا أنّه واقف.
ومن حيث رقمه فإنّ جميع الحروف تنحلّ إليه وتتركّب منه ولا ينحلّ هو إليها كما ينحلّ هو أيضاً إلى روحانيّته وهي النقطة تقديراً وإن كان الواحد لا ينحلّ فقد عرّفناك ما لأجله كان الألف قطباً وهكذا تعمل فيما نذكره لك بعد هذا إن أردت أن تعرف حقيقته. والإمامان الواو والياء المعتلّتان اللذان هما حرفا المدّ واللين لا الصحيحتان، والأوتاد أربعة الألف والواو والياء والنون الذين هم علامات الإعراب، والأبدال سبعة الألف والواو والياء والنون وتاء الضمير وكافه وهاؤه؛ فالألف ألف رجلان والواو واو العُمَرون والياء ياء العمرَين والنون نون يفعلون. وسرّ النسبة بيننا وبينهم في مرتبة الأبدال كما بيّنا في القطب أن التاء إذا غابت من "قُمت" تركت بدَلها فقال المتكلم قام زيدٌ فنابت بنفسها منابَ الحروف التي هي اسم هذا الشخص المخبَر عنه، ولو كان الاسم مركّبا من ألف حرفٍ ناب الضمير مناب تلك الحروف لقوّة حروف الضمائر وتمكّنها واتّساع فلكها فلو سميت رجلاً "يا دار ميّة بالعلياء فالسند" فقد نابت التاء أو الكاف أو الهاء مناب جملة هذه الحروف في الدلالة وتركته بدلها أو جاءت بدلاً منها كيفما شئت، وإنما صح لها هذا لكونها تعلم ذلك ولا يعلمه من هي بدل منه أو هو بدل عنها فلهذا استحقت هي وأخواتها مقام الأبدال.[572]
وهنا نجد أنّ نسبة الجوهر الفرد والعنصر الأعظم مثل نسبة الألف والنقطة؛ فالألف يتكوّن من مجموعة نقاط أو بالأحرى من تكرار ظهور النقطة لتشكّل الخط النازل الذي هو الألف رغم أنّ الألف لا يتحلّل إلى نقاط. فذلك مثل الجوهر الفرد الذي هو مركّب من العنصر الأعظم ولكنّه لا يتحلّل إليه؛ فكما أنّه ليس هناك نصف حرف ألف فليس هناك نصف جوهر فرد. ومن جهة أخرى فإنّ جميع الحروف تتحلّل بشكل أو بآخر إلى حرف الألف لأنّ حرف الألف هو أوّل خروج النفَس، فإن خرج ببساطة يكون الألف، أمّا إن خرج مع ضمّ الشفاه أو تحريك اللسان فتكون الحروف الأخرى. فالحروف جميعها مركبّة من حرف الألف، ثم يستمرّ التركيب في الكلمات والجمل والكتب لتشكّل عالَماً تكاد أشخاصه لا تتناهى؛ وكذلك جميع صور العالَم تتركّب من هذا الجوهر الفرد بنفس الطريقة لا جَرَم أنّ العالَم على الحقيقة هو كلمات الله تعالى التي لا تنفد.
كما ذكرنا من قبل في الفصل الخامس فإنّ ابن العربي كثيراً ما يروي بعض علومه عن القطب مداوي الكلوم وهو إدريس عليه السلام الذي يقول عنه الشيخ محي الدين في الباب 15 من الفتوحات المكية إنّ العالَم موجود ما بين المحيط والنقطة على مراتبهم وصغر أفلاكهم وعظمها... وإنّ الكل ينظر إلى النقطة بذواتهم والنقطة مع صغرها تنظر إلى كل جزء من المحيط بها بذاتها، فالمختصر المحيط والمختصر منه النقطة وبالعكس.[573]
ومن الجدير بالذكر أنّ هذا التناظر الرمزي السابق يتوافق مع أكثر النتائج أهمّية في ميكانيكا الكمّ أنّ كلّ شيء في العالَم الطبيعي له طبيعة موجية وطبيعة مادّية بنفس الوقت، فكل جسم له موجة يختلف طولها بحسب مواصفات هذا الجسم مثل السرعة والكتلة.
[572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18.
[573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22.
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
... لفتوحات المكية: ج1ص58س13. [572] الفتوحات المكية: ج1ص78س18. [573] الفتوحات المكية: ج1ص154س22. البحث في نص الكتاب ...
I have no doubt that this is the most significant discovery in the history of mathematics, physics and philosophy, ever!
By revealing the mystery of the connection between discreteness and contintuity, this novel understanding of the complex (time-time) geometry, will cause a paradigm shift in our knowledge of the fundamental nature of the cosmos and its corporeal and incorporeal structures.
Enjoy reading...
Mohamed Haj Yousef
Check this detailed video presentation on "Deriving the Principles of Special, General and Quantum Relativity Based on the Single Monad Model Cosmos and Duality of Time Theory".
Download the Book "DOT: The Duality of Time Postulate and Its Consequences on General Relativity and Quantum Mechanics" or: READ ONLINE .....>>>>