The Duality of Time Theory, that results from the Single Monad Model of the Cosmos, explains how physical multiplicity is emerging from absolute (metaphysical) Oneness, at every instance of our normal time! This leads to the Ultimate Symmetry of space and its dynamic formation and breaking into the physical and psychical (supersymmetrical) creations, in orthogonal time directions. General Relativity and Quantum Mechanics are complementary consequences of the Duality of Time Theory, and all the fundamental interactions become properties of the new granular complex-time geometry, at different dimensions. - => Conference Talk - Another Conference [Detailed Presentation]
مفهوم الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي للزمن والخلق في ستة أيّام
يقول ابن العربي في الباب 291، الذي خصّصه لمعرفة منْزل صدر الزّمان، إنّ لكل شيء صدراً ومعرفته في هذا الطريق من أرفع العلوم والمعارف، ثم يضيف إنّ الصدر يأتي بالمرتبة الثانية بعد القلب،[190] فما دام القلب في الصدر فهو أعمى لأن الصدر حجابٌ عليه فإذا أراد الله أن يجعله بصيراً خرج عن صدره فيرى؛ فالأسباب صدور الموجودات والموجودات كالقلوب، فما دام الموجود ناظراً إلى السبب الذي صدر عنه كان أعمى عن شهود الله الذي أوجده، فإذا أراد الله أن يجعله بصيراً ترك النظر إلى السبب الذي أوجده الله عنده ونظر من الوجه الخاص الذي من ربّه إليه في إيجاده، فالأسباب كلها ظلمات على عيون المسببات وفيها هلك من هلك من الناس.[191] فابن العربي في ذلك يعمّم الآية من سورة الأنعام في قوله تعالى: ﴿فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ ۖ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ ۚ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (125)﴾ ليس فقط على الصدر والقلب الطبيعي للإنسان بل على الصدور الكثيرة التي جعلها الله بيننا وبينه وهي الأسباب التي خلقنا عندها لا بها.[192]
ثم يقول ابن العربي في نفس هذا الباب إن العالَم وكلَّ جنس فيه هو على صورة الإنسان وهو آخر موجود، والإنسان وحده على الصورة الإلهية في ظاهره وباطنه وقدجعل الله له صدراً؛ فما بين الحقّ الذي له الأوّلية والإنسان الذي له الآخرية صدورٌ لا يعلمعددها إلا الله. ويعدّد ابن العربي بعض هذه الصدور مما يصل إليه الفهم ويقبله العقل ويسكت عن الكثير فيقول إنّ صدرَ الواجبات الحياةُ الأزليةُ المنعوت بها الحق عزّ وجلّ، وصدرَ الأسماء المؤثرة العالَمُ، وصدرَ صفات التنـزيه نفيُ المثلية، وصدرَ الأينيات العماءُ الذي ما فوقه هواء وما تحته هواء،[193] وصدرَ الوجود الممكناتُ، وصدرَ الموجودات العقلُ الأوّلُ، وصدرَ الدّهر ما بين الأزلِ والأبدِ، وصدرَ الزّمان زمانُ قبول الهيولى للصورة، وصدرَ الطبيعة كيفيّةُ الجسم الأوّل، وصدرَ الكيفيّات تعلُّقُ القَدَر بالإيجاد، وصدرَ الكمّيّات تقسيمُ المعاني، وصدرَ الأفلاك الكرسي، وصدرَ العناصر الماءُ، وصدرَ الليل مغيبُ الشفق الأحمر، وصدرَ النهار إشراقُ الشمس لا شروقها، وصدرَ المولّدات الحيوان، وصدرَ الإنسان معروفٌ، وصدرَ الأمة زمانُ إدريس، وصدرَ هذه الأمة القرن الأوّل، وصدر الدنيا وجودُ آدم، وصدرَ الأيّام يومُ الاثنين، وصدرَ الآخرة البعثُ، وصدرَ البرزخ النومُ، وصدرَ النار الموبقُ، وصدرَ الجنة النُّزولُ في المنازل منها، وصدرَ العذاب والنعيم رؤيةُ أسبابهما، وصدرَ الدين فلانٌ رسول الله.[194]
فالصدر هو أوّل ما يظهر من الشيء للعالم الخارجي ولذلك فمن المهمّ معرفة صدرِالزّمان لأنّه أوّل ما يظهر منه، وصدرُ الزّمان هو زمان قبول الهيولى للصورة وهذا يعني أنّأوّل ظهور الزّمان هو عند بداية تشكّل الصور التي يظهر بها الجوهر الفرد الذي لا صورةله بحدّ ذاته ولكنّ الصور تظهر من تكرار ظهوره حيث يبدأ التركيب وينشأ المكان والزّمان. وبالتالي فإننا محجوبون بهذه الصور التي هي صدر الزّمان عن رؤية قلب الزّمان أو أصله؛ ولذلك فنحن أبناءُ الزّمان على أحسن تقدير لأنه يحكم علينا وسوف نرى أن بعض أهل الله من الذي استطاعوا الخروج عن صدر الزّمان أصبحوا حاكمين على الزّمان فيقال عن واحدهم أنه أبو الزّمان.
[191] الفتوحات المكية: ج2ص652-653.
[192] سوف نعود إلى ذلك بمزيد من التفصيل في الفصل السابع.
[193] كنز العمّال: حديث رقم 29851.
[194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23.
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
... فصيل في الفصل السابع. [193] كنز العمّال: حديث رقم 29851. [194] الفتوحات المكية: ج2ص652س23. البحث في نص الكتاب ...
I have no doubt that this is the most significant discovery in the history of mathematics, physics and philosophy, ever!
By revealing the mystery of the connection between discreteness and contintuity, this novel understanding of the complex (time-time) geometry, will cause a paradigm shift in our knowledge of the fundamental nature of the cosmos and its corporeal and incorporeal structures.
Enjoy reading...
Mohamed Haj Yousef
Check this detailed video presentation on "Deriving the Principles of Special, General and Quantum Relativity Based on the Single Monad Model Cosmos and Duality of Time Theory".
Download the Book "DOT: The Duality of Time Postulate and Its Consequences on General Relativity and Quantum Mechanics" or: READ ONLINE .....>>>>